Palestinians for Syria

21/01/12 is the Global Day Of Rage For Syria

A peaceful revolution…a revolution against foreign intervention…a revolution against sectarianism and factions.This is the revolution of the Syrian people we know.

For ten months now the Syrian people have marched towards freedom and we have no doubt that they will achieve their liberation. For this reason we see it as a duty to warn them of the dangers of foreign intervention and to express our support for their peaceful revolution against sectarianism and factions.

For ten months the Syrian people have marched steadily towards freedom, despite the criminal oppression of Bashar al-Assad’s regime which uses weapons against its own people, instead of using them to liberate their occupied land, and despite the disagreements among their representatives whom the people gave trust in.

For ten months the Syrian people have marched towards freedom as martyr after martyr is sacrificed, which has only strengthened their resolve and steadfastness to continue their march.

For ten months the Syrian people have marched towards freedom as the world analyzes the meanings behind slogans raised in protests, and satellite channels have garnered more viewers with the increase in bloodshed and murders. The media sells to its viewers talks of a conspiracy or of a civil war, and many powers, sells us their support to freedom or democracy in the Middle East, when they never did. We are confident that these plots will fail and be crushed under the feet of the Syrian Arab People.

Ten months and we have avoided watching the disfigured bodies and the brave women who do not fear facing the live ammunition. Ten months and we chose which channel to hear from about the news of 30, 70, 100 martyrs of Syria, which made us ashamed from our miserable show of solidarity, as at the end of every day dozens of families lose their sons and daughters, with seemingly no one to share their pain with.

We, Palestinian activists and bloggers, on the Global Day of Rage for Syrian Revolution, stress our support for the brave revolutionary Syrians. We strongly reject manipulating the Palestinian cause as a cover under which the Syrian martyrs’ bodies are brushed under and stamped upon by Bashar al-Assad’s regime. It is true we must think logically about the dynamics of the Syrian revolution, but we must put the overwrought analyses aside, because the cost is the blood of our Syrian brothers and sisters. We reiterate our support for the peaceful Syrian revolution and its rejection of foreign intervention amidst the threats of sectarianism, as without our solidarity and faith we have no right in theorizing and preaching to the Syrians who are being murdered one after the other.

تحية فلسطينية للثورة السورية

21.1.12 يوم الغضب العالمي لنصرة الشعب السوري

ثورة سلمية.. ضد التدخل الأجنبي.. ضد الطائفية والفئوية..
منذ عشرة شهور يسير الشعب السوري نحو الحرية وثقتنا به لا تشوبها شائبة لذا نرى أن من واجبنا أن نحذره من خطر التدخل الأجنبي وأن نشد على أياديه للحفاظ على سلمية الثورة التي عودتنا منذ بدايتها على رفض الطائفية والفئوية.
منذ عشرة شهور يسير الشعب السوري نحو الحرية بثبات، رغم تعثر خطواته التي يقطعها إجرام نظام بشار الأسد بأسلحة كانت أولى بحرب تحرير أرضه المحتلة، أو يقطعها اختلاف من ائتمنهم الشعب السوري على تمثيله.
منذ عشرة شهور يسير الشعب السوري نحو الحرية يسقط في مسيرِه شهيدا من يسقط، دون أن يَحدّ القتل ومحاولة تفريق الصفوف من صموده البطولي.
منذ عشرة شهور يسير الشعب السوري نحو الحرية والعالم كله يُحلل شعارات مظاهراته وتحقق الفضائيات نسب المشاهدة المرتفعة فوق دماء شهدائه ويبيع الإعلام الكلام والصور عن حرب أهلية أو مؤامرة، ويتهالك على سورية من لم يدعموا يومًا الحرية والديمقراطية في شرقنا، معتقدين أن مؤامراتهم ونواياهم تنطلي علينا. ونحن على ثقة أن هذه المؤامرات ستتهاوى عند أقدام الشعب السوري العربي العريق، حالما يستعيد عافيته.
عشرة شهور ونحن نتفرج ونؤدلج الموقف ونتفادى مشاهدة الجثث الممثل بها والنساء اللواتي لا يتظاهرن خوفا من الرصاص وننتقي القناة التي سنشاهد فيها خبر استشهاد ثلاثين وسبعين ومئة سوريّةً وسوريًّا ونخجل من تضامننا البائس. . وعندما ينتهي كل يوم ثوري تنام عشرات الأسر السورية دون أحد أبنائها ودون أن يقاسمها ألمها أحد.
نحن نشطاء ومدونون فلسطينيون، وفي يوم التضامن العالمي مع الثورة السورية، نؤكد وقوفنا إلى جانب الشعب السوري الثائر. نرفض بشدة استخدامنا واستخدام قضية فلسطين كسجادة يكنس نظام الأسد جثث ثوار سورية تحتها ثم يدوس عليها أمام عيوننا جميعا. لنفكر عميقا بما يدور حول الثورة السورية وداخلها لكن لنترك التحليل المفرط والفذلكة جانبا لأن الثمن ليس أقل من دماء إخوتنا. لندعم الثورة السورية لتظل ثورة ترفض التدخل الأجنبي وتلفظ الطائفية وتحتفظ بسلميتها، فدون ثقتنا جميعا بها ودعمنا لها لن يكون لنا أي حق بالتنظير والمزاودة على الشعب السوري الذي يُقتل كل دقيقة.

هنابعض الصور التي التقطتها من على واجهات محلات وجدران غزة. نعم, لقد منعتنا السلطات المحلية في غزة من التظاهر لسوريا وقمعت الشباب في الشارع لكن هذه الصور توضح موقف الشعب الفلسطيني الواضح والصريح من ثورة الشعب السوري الحر:
Few photos taken in Gaza in support of the Syrian revolution despite Hamas’s repression to our rallies for the revolution in the streets of Gaza. We are one, you can not silence us:

"Long live Syrian heroes. Death to who he kills the Syrians."

El Assad = Hitler

"We're with the heroes of Syria against El Assad who's obviously not assad (lion), against Maher who's not maher (skillful)"

Advertisements

3 Responses to “Palestinians for Syria”

  1. تحية فلسطينية للثورة السورية | Palestinians for Syria « سيرة لاجئ Says:

    […] (21/1/2012) في المدوّنات الفلسطينية. النص نُشر هنا، وهنا، وهنا، وهذه دعوة لكلّ المدونيين الفلسطينيين لنشره في […]

  2. مطر Says:

    من السيء جداً أن تجد أشخاصاً يتحدثون باسمك هنا وهناك، يتحدثون عن فلسطين كأنهم هي، دون أن يعلمون أن فلسطين أكبر من إناء ضحل، لا نرى فيه غير الكلام العابر، والكثير من السطحية!

    عزيزتي يكفي التحدث باسم فلسطين، أرجو مرةً أخرى أن تتحدثي باسمك، يكفي التحدث بأسماء المدونين، تحدثي باسمك، وعبري عن نفسك، دون أن تدخلينا في متاهات آراء متابعين الجزيرة!.

    لماذا نكتب؟
    أليس لنجعل العقل يتفوق على الأسلوب العاطفي بقليل، لنمزج بينهما مكونين رأيٌ فكري لا يستطيع أحد أن يخدعنا، وأن نكشف كل الطرق الملتوية التي تمارسها القوة الرأسمالية ضد شعوب العالم المضطهدة.

    سوريا والمخطط الأمريكي الصهيوقطري الذي نراه يبتلع سوريا في حربٍ شرسة، الرأس أمريكا، والمخططون الصهاينة، والمال والإعلام القطري.. ألم تلحظِ كل هذا التحالف ضد سوريا وشعبها.

    يبدو أن الإعلام بدأ ينجح في مخططاته وكذبه حدّ التفاهة في بعض الأحيان، فنجد أن كل كلمة تقولها الجزيرة تصدّق، بل وتبهر جيداً حتى تطهى وتظهر رائحتها النتنة جداً.

    لماذا سوريا وليس البحرين؟ لماذا كتبتِ عن سوريا ولم تكتبِ عن البحرين، لأن البحرين لم تثر إعلامياً لإن الثائرين شيعيين؟ ويحكمهم طائفة قليلة من السنة؟، أم لأن الإعلام لم يمجد ثورة البحرين الشريفة؟؟، ومجد المرتزقة المبعوثون من قطر إلى سوريا بأعمالٍ إرهابية تنسب لبشار الأسد، قد صدقنا الكاذبون ونسينا الصدق!

    سوريا القلب النابض للوطن العربي، الدولة العلمانية الوحيدة في الوطن العربي، ألتي تطبق العلمانية، سوريا التي تحوي فلسطين أكثر من أي تنظيم آخر، سوريا التي رفضت أن تقف مع أي شيء لمصلحة إسرائيل، بل وقفت مع حزب الله، ودعمت كل التنظيمات الفلسطينينة، واحتوت جميع الكوادر والقيادات الفلسطينية

    سوريا التي تخافها إسرائيل أكثر من أي دولة أخرى.

    أنا أحكي عن سوريا ولا أحكي عن نظام بشار الأسد، أحكي عن سوريا التاريخ والواقع الوطني الدائم.

    ولا أدعي أن نظام بشار هو نظام صالح، ولا أعطي ولائي لبشار بل لسوريا العظما.

    وكل التحية للفيتو الصيني والروسي، ولقناة روسيا اليوم التي تظهر الحقيقة رغم أنوف الرأسماليين الملاعين.

    أتمنى يا عزيزتي مراجعة الأمور، وأن تتحدثي عن نفسك دائماً وأبداً، أنا لستُ غاضب من رأيك، لأنه رأيك وأنتِ تمتلكين كل الحرية في التعبير، ولكن لا تذكري فلسطين وتعممي على الجميع، لأن هناك من يفوق عقله على عاطفته، ويرى الحقيقة، ولا يصدق زيف الإعلام الكاذب

    تحياتي

  3. buy anabolics Says:

    يرجع الفضل في ذلك مسبقا ، ونتمنى لك التوفيق ، gazanism.wordpress.com! 🙂

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s


%d bloggers like this: